أخبار عالمية

د.زهير حسين غنيم : خامس شخصية كشفية سعودية يحصل على أعلى وسام كشفي عالمي

شارك

د.زهير حسين غنيم : خامس شخصية كشفية سعودية يحصل على أعلى وسام كشفي عالمي

د.زهير حسين غنيم : خامس شخصية كشفية سعودية يحصل على أعلى وسام كشفي عالمي فى إطار فعاليات المؤتمر الكشفي العالمي الـ 40 المقام بدولة سلوفينيا لعام 2014 م ،قلد رئيس اللجنة الكشفية العالمية السيد سيمون ري " أعلى سلطة كشفية " في العالم ويرافقه معالي رئيس الإتحاد العالمي للكشاف المسلم بروفيسور عبدالله بن عمر نصيف "وسام الذئب البرونزي " لسعادة الدكتور زهير بن حسين غنيم الأمين العام للإتحاد العالمي للكشاف المسلم , و الذي يُعد أعلى وسام كشفي عالمي تمنحه اللجنة الكشفية العالمية للقيادات التي قدمت خدمات جليلة للحركة الكشفية على المستوى الوطني والإقليمي والعالمي .

هذا وقد منح هذا الوسام للدكتور زهير غنيم بناءاً على ما قدمه من برامج وأنشطة كشفية لخدمة الكشافة من المسلمين حول العالم , وتوضيح صورة الإسلام لدي غير المسلمين من الكشافة , وأيضاً دوره في الحوار بين الأديان والتقارب بينهم من أجل السلام ونشر وتكوين الحركة الكشفية في العالم .

يشار إلى أن هذا الوسام منح لخمسة شخصيات على مستوى المملكة العربية السعودية هم خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - وصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود - يرحمه الله - وصاحب السمو الأمير فيصل بن عبدالله وزير التربية والتعليم ورئيس جمعية الكشافة العربية السعودية سابقاً والدكتور عبدالله بن عمر نصيف رئيس الإتحاد العالمي للكشاف المسلم . وقد تم التقليد امام كبار القادة الكشفيين و كبار الشخصيات العالميه الكشفيه والبرلمانيه العالميه ،الجدير بالذكر أن تقليد غنيم وسام الذئب البرونزي لما قدمه من خدمه 39 عام قضاها في الكشافه ... وفى سياق متصل أعلن غنيم بفرحته قائلاً:- عند اعلان النتيجه فرحت للاسباب التي بسببها قلدت الوسام وكل الاعمال في خدمه الاسلام والمسلمين والحوار بين الاديان وتقارب بين الاديان وخدمه الحركه الكشفيه كانت سعادتي كبيره وان يحضر هذا الاحتفال اخي الحبيب الدكتور خالد السليمان وسعاده عضو مجلس الشوري الاستاذ صالح الحميدي وسعاده الدكتور عبدالله الفهد نائب ريئس جمعيه الكشافه السعوديه وعضو اللجنه الكشفيه العالميه وقاده الكشافه من الدول الاسلاميه والعربيه والعالميه... وقد فوضت المنظمه العالميه معالي الدكتور عبدالله عمر نصيف ان يقلدني الوسام وهذا اكبر شرف لي ان احضي بالتقليد من يد معاليه ... والله كنت تمنيت ذلك واذا أفاجاء بهذا الشرف ان يقلدني الوسام معاليه يحفظه الله ... نعم امام كل الحاضرين قبلت راس معالي الدكتور عبدالله نصيف .. كيف لا؟ وهذا الرجل خدم وقدم الكثير للحركه الكشفيه .. كيف لا؟ ومعاليه المؤسس الحقيقي للاتحاد العالمي للكشاف المسلم... كيف لا؟ وهو الذي وجهني وشجعني للعمل التطوعي ...الحمد الله ان اكون خامس شخصيه سعوديه تحصل علي الذئب البرونزي بعد الملك عبدالله بن عبدالعزيز خادم الحرمين الشرفين والامير سلطان بن عبدالعزيز يرحمه الله والثالث الامير فيصل بن عبدالله رئيس جمعيه الكشافه السعوديه السابق والرابع معالي الدكتور عبدالله عمر نصيف والخامس محبكم واخوكم الدكتور زهير حسين غنيم ... اني اعهادكم جميع ان اخدم كل الكشافين المسلمين في العالم وان اخدم الكشافين الغير مسلمين ليعرفو حقيقه الاسلام وان الاسلام دين سلام لا دين ارهاب... ادعو الله ان يطول في عمري وان يرزقني الصحه والعافيه وان يساعدني علي خدمه الحركه الكشفيه.... د.زهير حسين غنيم

مختارات

  • البرامج الدولية
  • 2014-05-11 07:32:32

الصين 2014 م